الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
جهاز الكاميرا
- Apr 03, 2018 -

جهاز يقوم بتحليل الصورة وتحويل الإشارة الكهروضوئية. تحليل الصورة هو عملية تحليل صورة كاملة إلى عدد من وحدات البكسل الفردية (أصغر وحدة في صورة تلفزيونية). بشكل عام ، كلما زاد عدد البكسلات ، زادت وضوح الصورة. يتم تمثيل كل بكسل من خلال لون واحد وسطوع. يمكن لجهاز التصوير تحويل الإشارة الضوئية لكل بكسل في الصورة إلى إشارة كهربائية مقابلة وإرسالها إلى المخرجات بترتيب معين. ينقسم جهاز الكاميرا إلى فئتين رئيسيتين لأنابيب الكاميرا وأجهزة التصوير الصلبة (شبه الموصلة).

أنبوب الكاميرا ، جهاز شعاع الالكترون ، وينقسم إلى أنبوب الدقة ، أنبوب التصوير الضوئي ، أنبوب التصوير الإيجابي وأنبوب الكاميرا دليل الضوء وهلم جرا. تستخدم الكاميرا الجديدة كاميرا كهروضوئية صغيرة من أكسيد الرصاص. يحتوي كل أنبوب كاميرا على لمبة تفريغ مع سطح مستهدف ومسدس إلكترون. يتم تصوير الكائن المصور على السطح المستهدف من خلال النافذة على المصباح الزجاجي ، ويتم تحويل توزيع الإضاءة عند كل نقطة من السطح المستهدف إلى توزيع محتمل مناظر باستخدام تأثير التفريغ الضوئي أو التأثير الضوئي الضوئي للسطح المستهدف ، و يتم تحويل الصورة الخفيفة إلى صورة كهربائية. تحت قيادة لفائف انحراف خارج الأنبوب ، تقوم شعاع الإلكترون بمسح سطح الخط المستهدف عن طريق الخط ، والإشارات المحتملة للبكسلات على مسار المسح الضوئي هي خرج بالتسلسل.

2 أجهزة تصوير ذات حالة صلبة ، نوع جديد من أجهزة الشحن المتقاربة (CCD). يتم ترتيب مئات الآلاف من وحدات الجهاز في مستوى ، وتتميز الطبقة السطحية بخصائص حساسية للضوء. يتم تصوير المشهد المصور على الواجهة ، وتتناسب كمية الشحنة المخزنة من قبل كل وحدة مع الإضاءة. باستخدام نبضة الساعة وإشارة التحكم في shift ، يتم نقل إشارات كل وحدة من المصفوفة في ترتيب معين ، ويمكن الحصول على إشارة كهربائية للصورة تتغير شدتها بمرور الوقت.

يضخم المضخم المضخم خرج الإشارة الضعيف من جهاز الكاميرا إلى مضخم الفيديو لسعة محددة. لضمان نسبة إشارة إلى ضوضاء جيدة ، يلزم المضخم ليكون أصغر عدد ضوضاء ممكن.