الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى
مزايا الكاميرا ومساوئها
- Apr 03, 2018 -

طريقة الحكم الجيد / السيئ

يمكننا الحكم تقريبًا على مزايا وعيوب كاميرات IP بالنقاط الخمس التالية:

1 ، اختبار الحدة

يمكن تحديد وضوح كاميرا عالية الوضوح بسهولة عن طريق بطاقة اختبار صورة فيديو عادية (خط رقم). يمكن لهذه الطريقة أن تميز بشكل مباشر حدة الصورة بالعين المجردة. بشكل عام ، يمكن لمؤشرات بطاقة اختبار الكاميرا HDTV 720P التمييز بوضوح بين خطوط التلفزيون أكبر من 800TVL ، في حين أن الكاميرات HD ضعيفة لديها مؤشر أقل ، والصورة هناك غضب أو وميض.

2 ، واختبار المدى الديناميكي

يمكن تحديد بيانات المستوى الرمادي للصورة عالية الوضوح ببساطة عن طريق بطاقة اختبار مقياس الرمادي صورة الفيديو العادية.

3 ، لون الاستنساخ

حدد درجة إعادة إنتاج الألوان لصورة فيديو عالية الوضوح باستخدام بطاقة اختبار الألوان أو العين المجردة. بشكل عام ، تتمتع كاميرا IP عالية الجودة بدرجة عالية جدًا من التخفيض ، ويمكنها تحقيق تأثير تخفيض واقعي جدًا.

4 ، إشارة إلى نسبة الضوضاء

إن قمع الضوضاء في نفس الصورة هو أيضًا أحد المؤشرات المهمة لقياس أداء كاميرات IP عالية الوضوح. إن المعالجة الساطعة وقمع الضجيج على الشاشة يحددان بشكل مباشر تأثير جودة الصورة. يمكن للكثير من الكاميرات المنخفضة النهاية إخراج صور أكثر وضوحًا فقط في حالة مثالية تبلغ 100 لوكس أو أكثر ، والتكيف مع التغيرات في بيئة الضوء. لا توجد في البيئات الفقيرة أو القوية أو منخفضة الإضاءة وسائل فعالة لقمع الضوضاء ولا يمكنها ضمان جودة الصورة. في هذه الحالة ، فإن الصورة عالية الدقة لا معنى لها. نحن نسميها pseudo-HD.

5 ، صورة خوارزمية ضغط الترميز

إن خوارزمية التشفير المضغوطة لترميز خوارزميات ضغط IP وضوحها هي أيضًا أحد المؤشرات المهمة التي تؤثر بشكل مباشر على أداء الكاميرات. في الوقت الحالي ، تنقسم رقائق معالجة الترميز والضغط الخاصة بصور كاميرا الفيديو عالية الوضوح في السوق إلى نوعين: رقائق DSP ورقائق ASIC. كلاهما لديهم فوائد ومساويء. تتميز رقاقة DSP بوظائف تطبيق مرنة نسبيًا ودورة تطوير قصيرة. ومع ذلك ، فإن كفاءة التشفير منخفضة وتكلفة عالية. تطبيق شرائح ASIC ثابت نسبيا ودورة التطوير طويلة ، ولكن كفاءة التشفير عالية ، والتكلفة منخفضة بعد الاستخدام الشامل. بغض النظر عن نوع الناقل المطلوب ، هناك حاجة إلى خوارزمية ضغط ترميز الفيديو جيدة. يمكن لخوارزمية جيدة تقليل تدفق الفيديو وسعة التخزين قدر الإمكان مع ضمان جودة الصورة ووضوحها. غالبًا ما تنتج الكاميرات عالية الوضوح التي تعمل بتقنية IP الفسيفساء أو تموجات الماء في حالات التخزين الكبيرة ، مما يؤثر بشكل مباشر على جودة صورة الفيديو.